برنامج الهندسة التآلفية موجه لطلبة السنة الثالثة في تكوين أساتذة التعليم
الثانوي والطور الثالث. هؤلاء الطلبة هم
أساتذة للتربية الوطنية وعليه يتلقون دروسا خاصة بمستقبلهم المهني.
يتناول برنامج الهندسة التآلفية والأقليدية في جزئيه الأول والثاني الفضاءات التآلفية. في هذا الإطار، يتم التركيز على مفهوم النقطة. وعلى هذا، فإن مفاهيم مركز المسافات المتباعدة، الفضاء والتطبيق التآلفيين هي معرفة للعب دور مشابه لدور المزج الخطي في فضاء شعاعي جزئي ولتطبيق خطي في البنية الشعاعية.
في جزء آخر، يتناول البرنامج معالجة الفضاءات الإقليدية وبالتالي التطبيقات المتساوية المسافات (Isométries) في الحالة الشعاعية ثم التآلفية.
وفي الأخير، بالنظر إلى الجانب التطبيقي الذي تنطوي عليه الهندسة التآلفية (بصفة خاصة في تدريس الفيزياء) حالة البعد 3 تعالج كموضوع مستقل.
يتناول برنامج الهندسة التآلفية والأقليدية في جزئيه الأول والثاني الفضاءات التآلفية. في هذا الإطار، يتم التركيز على مفهوم النقطة. وعلى هذا، فإن مفاهيم مركز المسافات المتباعدة، الفضاء والتطبيق التآلفيين هي معرفة للعب دور مشابه لدور المزج الخطي في فضاء شعاعي جزئي ولتطبيق خطي في البنية الشعاعية.
في جزء آخر، يتناول البرنامج معالجة الفضاءات الإقليدية وبالتالي التطبيقات المتساوية المسافات (Isométries) في الحالة الشعاعية ثم التآلفية.
وفي الأخير، بالنظر إلى الجانب التطبيقي الذي تنطوي عليه الهندسة التآلفية (بصفة خاصة في تدريس الفيزياء) حالة البعد 3 تعالج كموضوع مستقل.

- Dr.: nadjate debbouche
- معلم: hadjira lahlili