يهدف هذا الدرس الى :01 - مستوى المع رفة والتذكير

Remember Level

بناء على بعض المكتسبات القبلية للطالب يمكن له أن يساهم في تنبأ الدرس ومعرفة بعض المصطلحات والتعريفات الخاصة بهذا الدرس

ويقوم بجملة من النشاطات في شكل سؤال قصير لمعرفة مدى مستوى المعرفة التي يملكها

02-

مستوى الاستيعاب والفهم

Understand

بعد الدخول في الدرس يتمكن الطالب من استيعاب المصطلحات والتعريفات التي تنبأ حولها في مستوى المعرفة ويتمكن من الولوج إلى الدرس بشكل تدريجي ويكون قادر على استيعات وفهم الدرس

03- مستوى التحليل

Analyse

يستخدم الطالب مستوى تفكير معين من أجل تحديد العناصر الأساسية للدرس ثم دراسة وتحليل كل عنصر من عناصر الدرس

يقوم الطالب بقراءة مختلف المصادر المادية والاثرية للحضارة الفينيقية يقوم بتحديد الفرق بينها ويرتب أهميتها

يستطيع أن يحلل بعض الظواهر التاريخية انطلاقا من المصادر والمراجع التي يكون اطلع علليها

يستطيع تحديد بعض المفاهيم التاريخية وفق تحليله للحوادث التاريخية وفق المنهج التاريخي الوصفي

4- مستوى التركيب والاستنتاج

Creat

في هذه المرحلة التعلمية يتمكن الطالب من الانشاء والتركيب والاستنتاج في الدرس المقدم له مبرزا الفروق التاريخية الواضحة بين الدرس السابق والدرس الذي امامه

يتمكن الطالب من استنتاج بعض الاحداث التاريخية وعلاقتها ببعضها البعض كما يتمكن من ايجاد اسئلة في نفس مسار الدرس يحاول الاجابة عليها انطلاقا مما استفاد منه من المحاضرة المقدمة له

5- مستوى التقييم

Evaluate

في اخر مستوى تعلمي يتم فحص مستوى ادراك المعلومات التي قدمت للطالب بناءا على معايير محددة

منها تقديم تمرين نهائي للدرس يتم فيه تحديد كل ما تم التطرق اليه في محاور الدرس